البحث المُتقدم

×

تسجيل دخول

×

تسجيل عضوية جديدة

×

201903310833373337

كشفت واقعة هروب تميم بن حمد، أمير قطر، من القمة العربية، الكثير من الفضائح الخاصة بتنظيم الحمدين، وأنه يعمل فى المنطقة لصالح النظامين التركى والإيرانى، حيث شن مسؤولون وكتاب خليجيون هجوما عنيفا على النظام القطرى، فى الوقت الذى يواصل فيه النظام القطرى مساعيه لشراء ذمم  وسائل إعلام أمريكية للدفاع عنه.

****

images (4)

وفى هذا السياق قال تقرير بثته قناة “مباشر قطر” إن استمرارا للسياسات الصبيانية التي بات يعتمدها تنظيم الحمدين في تحركاته ومواقفه، غادر أمير الإرهاب تميم بن حمد اجتماع القمة العربية التي تستضيفها تونس اليوم، بعدما أنهى كل من الرئيس التونسي باجي قائد السبسي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط كلمتهما الافتتاحية للجلسة وإليكم السبب الذي دفعه لمغادرة القمة بهذا الشكل.

وتابع التقرير:”الخطوة التي أقدم عليها تميم بن حمد أُثارت عدة تساؤلات حول السبب الذي دفع تميم لاتخاذ هذه الخطوة، لكن تؤكد مصادر خاصة بمباشر قطر، حضرت الجلسة، أن كلمة أبو الغيط شهدت توبيخا لإيران وتركيا، نظرا لسياساتهما التخريبية في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، انتقد دعم الميليشيات المسلحة في المنطقة”.

ووفق تقرير قناة المعارضة القطرية، فإن هذه الكلمات التي وجهها أبو الغيط إلى حلفاء تميم بن حمد، أثارت غضب الأمير الصغير، الذي لن يحتمل عتاب أسياده في أنقرة وطهران، فقرر أن يغادر القاعة، متوجها نحو المطار.

وفيما يتعلق بهروب تميم بن حمد، من القمة العربية بتونس، شن ضاحى خلفان قائد شرطة دبى السابق، هجوما على تميم بن حمد بعد مغادرته إلى الدوحة، وذلك بسبب مطالبة القادة العرب بمحاربة الإرهاب.

وقال ضاحى خلفان فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على “تويتر”: “عندما مطالبة العرب في قمتهم بمحاربة الإرهاب واعادة الجولان.. والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس غادر تميم القمة عائدا إلى الدوحة حتى لا يحضر ما يقال من إجماع عربى عليه في هذا المؤتمر.. عادت حليمة إلى عادتها القديمة.. قبل غادر الرياض”.

وأضاف ضاحى خلفان: “اتفقوا أيها العرب كما تشاؤون.. قطر لن تكون إلا بصف اسرائيل والارهاب الدولي وشريفة ام الارهاب”.

من جانبه فضح أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، تميم بن حمد، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على “تويتر”: أمير قطر وجد نفسه مجرد مزهرية “ديكور” ووجد الكلمات والمواقف أكبر منه لذا قرر الهروب من قمة تونس.

وأضاف الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن نظام قطر أكد رسمياً خروجه من الأمة العربية وأصبحت قطر مجرد محافظة تركية برعاية إيرانية ويحكمها محافظ يبحث عن مجد!!، اليوم الأمير تميم تصرف كـمحافظ لا أمير نظام صغير جداً.. وبتصرفه أكد لنا ان الكلمات كانت اكبر منه.

وتابع أمجد طه: تهرب من الواقع ولو واقعك مر، يامن تساوى مع غيابك حضورك، أظن أن عزمي بشارة  قال لك للورى در، ولا عاد تلعب دور ماهو بدورك

كما فضح خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، تميم بن حمد، قائلا فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على “تويتر”، إن الهروب أفضل وسيلة وجدها أمير قطر ، بعد أن حضر القمة العربية وأدرك حجم العزلة التي تعيشها بلاده عن محيطها العربي ، وعندما تمت إدانة السياسات التركية والايرانية، في وقت يرهن قراره السياسي وسيادة بلاده بيد هذه الدول 

وأضاف المحلل السياسى السعودى، أن الصحف القطرية كانت تكتب بالأمس عن حضور أمير قطر للقمة العربية ووصفتها انها تؤكد أن الدوحة تولي أهمية كبرى للقضايا العربية ، ماذا ستقول عن هروب الأمير من القمة العربية في بداية إنعقادها وقبل ان يلقى كلمة واحدة ؟

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة وتعليقاً

الأكثر مشاهدة

الأكثر إعجاباً

الأكثر نقاشاً